لقاء مع الروائية نبيهة العيسي لمناقشة روايتها أحلام متقاطعة

Détails de l'événement

لقاء جديد وموعد جديد في شهر ديسمبر 📖❤😁
بالشراكة مع دار زينب للنشر ، والفضاء الثقافي Prèface ، تنظم جمعية عشاق الكتب بسوسة ، في إطار إستضافتها وتقديمها للروائيين التونسيين ، لقاءا مع الروائية نبيهة العيسي لمناقشة روايتها ” أحلام متقاطعة ” ( 214 صفحة )
– نبذه عن الرواية كما جاء في الغلاف الخلفي:
تبدأ الحكاية عندما تنسى زهرة ملفا مهما في سيارة الأجرة التي تقلها الي مكان ما. ولكن سائق السيارة، جمال، كان قد عزم على ارجاعه اليها بعد الاطلاع عليه. ومن لحظة اللقاء تلك، يبدأ عالم نبيهة العيسي بنسج خيوطه حول القارئ. تُقحمك الراوية في حيلتها الكبرى منذ الصفحة الأولى، وتشدك الى سردها بالتراسل المسترسل بين جمال وزهرة فتُغوص بك عميقا داخل قلبيهما. وتريك مجددا كيف يمكن للحب أن ينشأ. وكيف للنفس أن تغتر. كيف للحقد أن يكبر وكيف للحلم أن يندثر. تستدعيك هذه الرواية للعيش داخل العوالم الشخصية الحميمة لشخصياتها. حتى كأن روحك تحل في أرواحهم. ولذلك قد تشعر في لحظات كثيرة بالتعب الذي يصيب الشخصية وبالهوس الذي يسكنها. كالرمال المتحركة، تبتلعك هذه الرواية كلما تقدمت فيها، ولكنك تكتشف فجأة بأنك لم تحسن استقراء حيل النص. وأن نهاياتها ما تزال مشرعة على ممكنات مختلفة
__________
– ثمن الرواية : 20 دينار ( 16 دينار بعد التخفيض 20% )
– يمكنكم إقتناء نسخكم من خلال الإتصال بالأرقام التالية 58906162 ( حلمي ) 26055473 ( يسرى )
– اللقاء مجاني ، ومفتوح للجميع
– مكان اللقاء : الفضاء الثقافي Prèface ( شارع 14 جانفي – الطريق السياحية سوسة ، للاستفسار أكثر حول مكان بإمكانكم الإتصال على هذا الرقم 53100043 )
– لمزيد من الإستفسارات حول اللقاء يمكنكم إرسال رسالة إلى الصفحة أو الإتصال بنا على هذه الأرقام 58906162 ( حلمي ) 26055473 ( يسرى )
_______
بالنسبة لمن لا يعرفون مجموعة عشاق الكتب بسوسة ، اليهم في هذا النص الموجز بعض مما قد ينيرهم حول مجموعنتا
مجموعة شبابية تهتم بكل ما يعني الفكر والأدب ، تكونت منذ 4 سنوات
في خصوص الأنشطة فهي عديدة ومتنوعة بداية من اللقاء الشهري ، أين نستضيف فيه كاتب تونسي لنناقش فيه عمله الأدبي على غرار استضافتنا للكاتبة ألفة يوسف ( وليس الذكر كالانثى ) امال القرامي ( النساء والأرهاب دراسة جندرية ) امنة الرميلي ( توجان – شط الأرواح ) نبيهة العيسي ( مرايا الغياب ) ، شكري المبخوت ( رواية الطلياني وكتابه تاريخ التكفير في تونس ) ، علي مصباح ( مجموعة ترجماته لنيتشة ) أيمن الدبوسي ( أخبار الرازي ) ، حسن بن عثمان ( تونس السكرانا ) ، حسونة المصباحي ( بحثا عن السعادة … رحلتي مع الكتب ، سفيان رجب ( رواية القرد الليبرالي ) ، شفيق الطارقي ( رواية لافازا ) طارق الشيباني ( رواية للا السيدة ) معر نعيجة ( قصة عشق في الزمن الضائع وفي حضرة المجاهد الأكبر ) , جمال الجلاصي ( مترجم رواية الإله الصغير عقراب ) أشرف القرقني ( مترجمة رواية التحول لستيفان زفايغ ومرة ثانية في ترجمته لكتاب رسالة إلى دورين لأندريه غورتز ) ميساء العرفاوي ( مترجمة رواية فوضى الأحاسيس لستيفان زفايغ ) أميرة غنيم ( رواية نازلة دار الأكابر ) سيف بن هنية ( غدا يوم أفضل )
كما نقيم تحديات القراءة ، وتتمثل بإيجاز شديد ، في الإختيار كل مرة على كاتب ، من أجل أن نقرأ له 3 أعمال فأكثر ، ثم بعد إنتهاء فترة التحدي ، نقيم لقاءا للحديث عن المنجز الأدبي لهذا الكاتب . في السابق خضنا تحدي محمد زفزاف ، وتحدي حسين البرغوثي ، وتحدي سليم بركات . وتحدي عبد الإله إبن عرفة ، وهيرمان هيسه , تحدي حيدر حيدر ، تحدي أدب اليوميات ، تحدي أدب الرسائل …
كذالك نقوم بحملات تحسيسية من أجل اعادة إحياء ثقافة القراءة والكتاب ، كما نقوم أيضا بحملات إنسانية نتوجه فيها بالاساس الى الطفل ونتبنى عمليات تأثيث مكتبات في المدارس ودور الثقافة كما فعلنا سابقا مع مدرسة العمايم بولاية قفصة من معتمدية القطار و سنفعل يوم 18 مارس بمدرسة المنصورة من معتمدية الحنشة بولاية صفاقس أو كما فعلنا مع أطفالنا في مستشفى فرحات حشاد في سوسة . كما ننظم أمسيات شعرية ومسابقات في الكتابة وورشات فيها وفي القراءة .
وعلى غرار اللقاءات الأدبية ، لدينا توجه أخر يقوم على المعرفة المرحة كما عرف نيتشة العلم المرح ” ” إن كل معرفة ناشفة وبائسة.. غير قادرة بالمحصلة على منح حياة.. وحتى لو استنبتت حياةً فإنها ناقصة، معطوبة، وعاجزة عن استكمال دورة عيشها … إن المرح هو الذي يعطي للحياة قيمة. إنه هو الذي يمنحنا الآذان الصاغية للحياة، الحياة باعتبارها موسيقى، الموسيقى البهيجة وليست صفارات الإنذار ”
جيب كتابك وايجا كامبي معانا واحدة من الطرق التي تحاول مجموعة عشاق الكتب بسوسة ارسائها من أجل ثقافة مرحة إذا ما استعرنا مصطلح المرح كما بلوره الفيلسوف الالماني فريدريك نيتشة
نمشيو نعملو campings و rando بعنوان ” جيب كتاب وايجا كامبي معانا ” حيث ذهبنا لغابة الدويرة بالشابة ، وواد القصب بقليبية ، الرتيبة بتاكلسة ، زاوية المقايز الهوارية ، بعين سلطان جندوبة ، ببني مطير جندوبة أيضا ، سيدي البراق وجبل خروفة وكاب نيغرو باجة , والدهماني في الكاف وتوجان في قابس وجبل سيدي بوقبرين بزغوان.

Adresse de l'événement
لقاء مع الروائية نبيهة العيسي لمناقشة روايتها أحلام متقاطعة

 

Boulevard 14 janvier, CP 4051 Route touristique, Sousse à côté de la direction régionale Biat, Sousse